هدفت الدراسة الحالية إلي الحد من اضطراب النشاط الزائد للأطفال التوحديين ذوي الأداء الوظيفي المرتفع باستخدام جداول النشاط المصورة، وتم استخدام المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة، والقياس القبلي والبعدي لمتغيرات الدراسة، كما اشتملت عينة البحث علي (10) أطفال توحديين من ذوى الأداء الوظيفي المرتفع بالمركز المصري لذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة المنيا، واعتمدت الدراسة علي الأدوات الآتية : مقياس جيليام لأعراض التوحد، مقياس الاضطرابات السلوكية إعداد/ آمال عبدالسميع، والبرنامج التدريبي (إعداد الباحثة)، واستخدمت الباحثة الاسلوب الإحصائي اللابارامتري ويلكوكسون لإيجاد الفروق بين متوسط رتب التطبيق القبلي والبعدي في اضطراب النشاط الزائد، وأظهرت نتائج البحث : وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0،01) بين متوسط رتب القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في اضطراب النشاط الزائد لصالح التطبيق القبلي، مما يعنى انخفاض اضطراب النشاط الزائد بعد التدريب على جداول النشاط المصورة.
عبد المالك حسن, أ / رهام مصطفي. (2021). الحد من اضطراب النشاط الزائد للأطفال التوحديين ذوي الأداء الوظيفي المرتفع باستخدام جداول النشاط المصورة. مجلة الإرشاد النفسي .جامعة المنيا, 7(12), 1-31. doi: 10.21608/sjsm.2021.270430
MLA
أ / رهام مصطفي عبد المالك حسن. "الحد من اضطراب النشاط الزائد للأطفال التوحديين ذوي الأداء الوظيفي المرتفع باستخدام جداول النشاط المصورة", مجلة الإرشاد النفسي .جامعة المنيا, 7, 12, 2021, 1-31. doi: 10.21608/sjsm.2021.270430
HARVARD
عبد المالك حسن, أ / رهام مصطفي. (2021). 'الحد من اضطراب النشاط الزائد للأطفال التوحديين ذوي الأداء الوظيفي المرتفع باستخدام جداول النشاط المصورة', مجلة الإرشاد النفسي .جامعة المنيا, 7(12), pp. 1-31. doi: 10.21608/sjsm.2021.270430
VANCOUVER
عبد المالك حسن, أ / رهام مصطفي. الحد من اضطراب النشاط الزائد للأطفال التوحديين ذوي الأداء الوظيفي المرتفع باستخدام جداول النشاط المصورة. مجلة الإرشاد النفسي .جامعة المنيا, 2021; 7(12): 1-31. doi: 10.21608/sjsm.2021.270430