هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من الخصائص السيكوميترية لمقياس مهارات التفكير الميتامعرفي على عينة من طلاب الدراسات العليا بكلية التربية جامعة المنيا، بلغ عددهم (141) طالباً وطالبة من طلاب الدراسات العليا بكلية التربية جامعة المنيا في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022-2023م. وقد أظهرت نتائج التحليل العاملي الاستكشافي تكون مقياس مهارات التفكير الميتامعرفي من أربعة أبعاد هي: (التخطيط والتنظيم، والتقييم والمراقبة، والتقويم، وصياغة الاستراتيجيات والبدائل) بنسب تباين قدرها (15.38)، (10.18)، (12,70)، (7,68)، وبجذور كامنة (7.23)، (4,78)، (5.97)، (3,61). وتراوحت نتائج اختبار الصدق البنائي للمقياس ما بين (76, ، 88,) لكل من أبعاد المقياس والدرجة الكلية للمقياس، كما تراوحت نتائج معامل ثبات ألفا ما بين (77, ، 90,)، و نتائج معامل ثبات التجزئة النصفية ما بين (76, ،86,).
شندي, أيمن رؤوف رمضان. (2022). الخصائص السيكوميترية لمقياس مهارات التفكير الميتامعرفي لدي طلاب الدراسات العليا بكلية التربية جامعة المنيا. مجلة الإرشاد النفسي .جامعة المنيا, 8(14), 59-78. doi: 10.21608/sjsm.2022.354200
MLA
أيمن رؤوف رمضان شندي. "الخصائص السيكوميترية لمقياس مهارات التفكير الميتامعرفي لدي طلاب الدراسات العليا بكلية التربية جامعة المنيا", مجلة الإرشاد النفسي .جامعة المنيا, 8, 14, 2022, 59-78. doi: 10.21608/sjsm.2022.354200
HARVARD
شندي, أيمن رؤوف رمضان. (2022). 'الخصائص السيكوميترية لمقياس مهارات التفكير الميتامعرفي لدي طلاب الدراسات العليا بكلية التربية جامعة المنيا', مجلة الإرشاد النفسي .جامعة المنيا, 8(14), pp. 59-78. doi: 10.21608/sjsm.2022.354200
VANCOUVER
شندي, أيمن رؤوف رمضان. الخصائص السيكوميترية لمقياس مهارات التفكير الميتامعرفي لدي طلاب الدراسات العليا بكلية التربية جامعة المنيا. مجلة الإرشاد النفسي .جامعة المنيا, 2022; 8(14): 59-78. doi: 10.21608/sjsm.2022.354200