المستوى الدراسي كمتغير ضابط للعلاقة بين التلعيب الإلكتروني والطلاقة اللفظية لدى الطلاب الموهوبين بالمرحلة الثانوية بمدارس STEM ( دراسة تنبؤية – فارقة )

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم التخاطب و اضطرابات اللغة ، كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة، جامعة بني سويف

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على المستوى الدراسي كمتغير ضابط للعلاقة بين التلعيب الإلكتروني والطلاقة اللفظية لدى الطلاب الموهوبين بالمرحلة الثانوية بمدارس STEM ، على عينة قوامها (140) طالب من الطلاب الموهوبين بالمرحلة الثانوية بمدارس STEM بمحافظة المنيا ، واستخدمت الباحثة مجموعة متنوعة من الأساليب الإحصائية المتمثلة في : اختبار(ت) لعينة واحدة ، T-test  One- Sample  للمقارنة بين المتوسط الافتراضي والمتوسط الحقيقي ، معامل الارتباط لبيرسون  Parson-Correlation  ، استخدام تحليل الانحدار البسيط  Enter Regression ، استخدام تحليل التباين أحادي الاتجاه  One- Way Anovaتحليل التباين أحادى الاتجاه ، للتحقق من صحة فروض البحث ، وكشفت النتائج عن المستوى الدراسي كمتغير ضابط للعلاقة بين التلعيب الإلكتروني والطلاقة اللفظية لدى الطلاب الموهوبين بالمرحلة الثانوية بمدارس STEM عينة البحث . 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية