هدفت الدراسة الحالية إلى إعداد مقياس التقبل الاجتماعي مشتق من معايير خصائصة السيكومترية لعينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية تجاه اقرانهم المدمجين، ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة ببناء مقياس، حيث تكونت عينة الدراسة من (242) تلميذاً من تلاميذ المرحلة الابتدائية بالمدارس المطبقة لنظام الدمج بمدينه المنيا بواقع (112 تلميذ ، 130 تلميذة ) بمتوسط عمري (11.25) سنة وانحراف معياري (0.83) سنة ، وتوصلت النتائج إلى تحقق المقياس لمعايير الاتساق الداخلي وذلك بعد حذف العبارات غير المرتبطة بالمقياس، كما حقق المقياس معايير الثبات بالطرق المتبعة في تحقق ثبات المقاييس النفسية والتي منها طريقة ألفا كرونباخ والتجزئة النصفية، كذلك حقق المقياس معايير الصدق باستخدام طريقتي الاتساق الداخلي والتحليل العاملي، وفي مجمل النتائج يمكن أن نخلص إلى تحقق الخصائص السيكومترية للمقياس على عينة الدراسة.
سالم, أ/ غادة صلاح. (2024). الخصائص السيكومترية لمقياس التقبل الاجتماعي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية تجاه اقرانهم المدمجين. مجلة الإرشاد النفسي .جامعة المنيا, 10(17), 79-107. doi: 10.21608/sjsm.2023.358747
MLA
أ/ غادة صلاح سالم. "الخصائص السيكومترية لمقياس التقبل الاجتماعي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية تجاه اقرانهم المدمجين", مجلة الإرشاد النفسي .جامعة المنيا, 10, 17, 2024, 79-107. doi: 10.21608/sjsm.2023.358747
HARVARD
سالم, أ/ غادة صلاح. (2024). 'الخصائص السيكومترية لمقياس التقبل الاجتماعي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية تجاه اقرانهم المدمجين', مجلة الإرشاد النفسي .جامعة المنيا, 10(17), pp. 79-107. doi: 10.21608/sjsm.2023.358747
VANCOUVER
سالم, أ/ غادة صلاح. الخصائص السيكومترية لمقياس التقبل الاجتماعي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية تجاه اقرانهم المدمجين. مجلة الإرشاد النفسي .جامعة المنيا, 2024; 10(17): 79-107. doi: 10.21608/sjsm.2023.358747