مستوي قلق الاختبار باستخدام التابلت لدى طلاب الثانوية العامة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم الصحة النفسية ، کلية التربية ، جامعة المنيا ، مصر

2 جامعة المنيا، كلية التربية ، قسم الصحة النفسية

3 جامعة المنيا ، كلية التربية ، قسم الصحة النفسية

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مستوى قلق الاختبار باستخدام التابلت لدى عينة من  طلاب الثانوية العامة الفرقة الأولى والثانية , كما هدفت إلى التعرف على الفروق بين الذكور والاناث , والفرقة الأولى والثانية , والتفاعل بينهم على مقياس قلق الاختبار باستخدام التابلت إعداد الباحث , بلغت عينة الدراسة ( 400 ) طالب وطالبة موزعة بالتساوي ( 100 ) طالب الفرقة الاولى و( 100 ) طالبة الفرقة الأولى , ( 100 ) طالب الفرقة الثانية و ( 100 ) طالبة الفرقة الثانية , واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي , وقد أسفرت نتائج الدراسة .  عن وجود مستوى أعلى من المتوسط على مقياس قلق الاختبار باستخدام التابلت حيث كان المتوسط( الفعلي = 11, 66_ (والمتوسط النظري )57), كما اظهرت النتائج وجود فروق لدى عينة الدراسة في قلق الاختبار باستخدام التابلت  تعزى لمتغير النوع , حيث كانت  قيمة F(838, 8**) , ومستوى الدلالة تساوي (0,003) ,  لصالح الذكور ذات المتوسط الأعلى والذي بلغت قيمته ( 67,235 ) , ومتوسط الإناث ( 65,002 ) , بينما كانت هناك فروق دالة احصائيا في قلق الاختبار لدي عينة الدراسة تعزى لمتغير الفرقة لصالح الفرقة الثانية , حيث كانت قيمة  F بتساوي (  12,009 ( , ومستوى دلالة ) 0,001 ) , حيث بلغ متوسط الفرقة الثانية ( 67,420) ومتوسط الفرقة الأولى =(  64,817) ,  أمًا تاثير التفاعل بين النوع والفرقة في قلق الاختبار لا يوجد تاثير للتفاعل بينهما حيث بلغت قيمة ف ( 0,053 ) , عند مستوى دلالة ( 0,818 ) .
 قلق الاختبار باستخدام التابلت – مستوى قلق الاختبار باستخدام التابلت

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية