هدف البحث إلى الكشف عن الدور الوسيط للشفقة بالذات في العلاقة بين قلق المستقبل والوهن النفسي لدى المتفوقين دراسيًّا من طلاب الثانوية الأزهرية. وشارك في البحث 311 من طلاب الثانوية الأزهرية المتفوقين دراسيًّا، وطُبّق عليهم الأدوات التالية: مقياس الشفقة بالذات، ومقياس قلق المستقبل، ومقياس الوهن النفسي (إعداد الباحث). وتمت معالجة البيانات باستخدام البرنامج الإحصائي (AMOS 26)؛ للتحقق من النموذج المقترح، وذلك من خلال الأسلوب الإحصائي تحليل المسار. وأسفرت نتائج البحث عن وجود مطابقة مقبولة لنموذج تحليل المسار للشفقة بالذات كمتغير وسيط في العلاقة بين قلق المستقبل والوهن النفسي لدى المتفوقين دراسيًّا من طلاب الثانوية الأزهرية. كما وجدت تأثيرات مباشرة موجبة دالة إحصائيًّا لقلق المستقبل في الوهن النفسي. كذلك وجدت تأثيرات مباشرة سالبة دالة إحصائيًّا للشفقة بالذات في الوهن النفسي. بالإضافة إلى وجود تأثيرات مباشرة سالبة دالة إحصائيًّا لقلق المستقبل في الشفقة بالذات. كما وجدت أيضًا تأثيرات غير مباشرة دالة إحصائيًّا لقلق المستقبل في الوهن النفسي لدى المتفوقين دراسيًّا من طلاب الثانوية الأزهرية من خلال الشفقة بالذات كمتغير وسيط.
بدوي, ممدوح محمود مصطفى. (2024). الشفقة بالذات كمتغير وسيط في العلاقة بين قلق المستقبل والوهن النفسي لدى المتفوقين دراسيًّا من طلاب الثانوية الأزهرية. مجلة الإرشاد النفسي .جامعة المنيا, 10(17), 241-315. doi: 10.21608/sjsm.2024.404619
MLA
ممدوح محمود مصطفى بدوي. "الشفقة بالذات كمتغير وسيط في العلاقة بين قلق المستقبل والوهن النفسي لدى المتفوقين دراسيًّا من طلاب الثانوية الأزهرية", مجلة الإرشاد النفسي .جامعة المنيا, 10, 17, 2024, 241-315. doi: 10.21608/sjsm.2024.404619
HARVARD
بدوي, ممدوح محمود مصطفى. (2024). 'الشفقة بالذات كمتغير وسيط في العلاقة بين قلق المستقبل والوهن النفسي لدى المتفوقين دراسيًّا من طلاب الثانوية الأزهرية', مجلة الإرشاد النفسي .جامعة المنيا, 10(17), pp. 241-315. doi: 10.21608/sjsm.2024.404619
VANCOUVER
بدوي, ممدوح محمود مصطفى. الشفقة بالذات كمتغير وسيط في العلاقة بين قلق المستقبل والوهن النفسي لدى المتفوقين دراسيًّا من طلاب الثانوية الأزهرية. مجلة الإرشاد النفسي .جامعة المنيا, 2024; 10(17): 241-315. doi: 10.21608/sjsm.2024.404619