هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى إسهام التدفق النفسى فى التنبوء بالرفاهية النفسية ، لدى عينة من (300) معلم ومعلمة من التربية الخاصة بمحافظة المنيا .واستخدمت الباحثة المنهج الوصفى التحليلى ، و استخدمت الباحثة مقياس التدفق النفسى من إعدادها ،ومقياس الرفاهية النفسية الصورة ذات (54) مفردة لرايف تعريب السيد أبو هاشم(2010).وتوصلت الدراسة إلى أنهلا توجد فروق فى التدفق النفسى وأبعاده تبعًا للنوع ومستويات الخبرة فيما عدا بعد المواجهة الإيجابية فقد وجدت فروق فى النوع لصالح الإناث عند مستوى (,05)،وبعد الترکيز المکثف فقد وجدت فروق لصالح مستوى الخبرة الثانى من(13-24) سنة عند مستوى (,05).کما لم توجد فروق فى الرفاهية النفسية وأبعادها تبعًا للنوع ومستوى الخبرة فيما عدا بعد العلاقات الإيجابية فقد وجدت فروق فى النوع لصالح الإناث عند مستوى ( ,01)،کما أظهرت عدم وجود استقطاب أبعاد التدفق لأى من أبعاد الرفاهية واستقلالية کلا المتغيرين ،وأخيرًا وجدت فروق بين مرتفعى ومنخفضى التدفق عندد مستوى (,05)فى الرفاهية النفسية وأبعادها لصالح مرتفعى التدفق النفسى.
يسى, أ.نانسى زکريا صموئيل. (2017). التدفق النفسى کمنبئ بالرفاهية النفسية وفق نموذج (رايفRyff) لدى عينة من معلمى التربية الخاصة بمحافظة المنيا. مجلة الإرشاد النفسي .جامعة المنيا, 3(4), 90-109. doi: 10.21608/sjsm.2017.92482
MLA
أ.نانسى زکريا صموئيل يسى. "التدفق النفسى کمنبئ بالرفاهية النفسية وفق نموذج (رايفRyff) لدى عينة من معلمى التربية الخاصة بمحافظة المنيا". مجلة الإرشاد النفسي .جامعة المنيا, 3, 4, 2017, 90-109. doi: 10.21608/sjsm.2017.92482
HARVARD
يسى, أ.نانسى زکريا صموئيل. (2017). 'التدفق النفسى کمنبئ بالرفاهية النفسية وفق نموذج (رايفRyff) لدى عينة من معلمى التربية الخاصة بمحافظة المنيا', مجلة الإرشاد النفسي .جامعة المنيا, 3(4), pp. 90-109. doi: 10.21608/sjsm.2017.92482
VANCOUVER
يسى, أ.نانسى زکريا صموئيل. التدفق النفسى کمنبئ بالرفاهية النفسية وفق نموذج (رايفRyff) لدى عينة من معلمى التربية الخاصة بمحافظة المنيا. مجلة الإرشاد النفسي .جامعة المنيا, 2017; 3(4): 90-109. doi: 10.21608/sjsm.2017.92482