تهدف الدراسة الحالية إلى معرفة العلاقة بين الإيذاء النفسى والفدرة على حل المشکلات ومعرفة الاختلاف فى الإيذاء النفسى لدى عينة الدراسة تبعا للنوع ، ومعرفة الاختلاف فى القدرة على حل المشکلات لدى عينة الدراسة تبعا للنوع ، وتکونت لعينة من 300 معلم ، وأسفت ألنتئج عن وجود علاقة ارتباطية عکسية دالة إحصائياً بين الإيذاء النفسي والقدرة علي حل المشکلات لدى عينة الدراسة . کمأ لم توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات الذکور والإناث في الإيذاء النفسي ووجدت فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات الذکور والإناث في القدرة على حل المشکلات وفي اتجاه الذکور .
عبد الحميد, هند ممدوح. (2017). الإيذاء النفسي في ضوء القهر الوظيفي وعلاقته بالقدرة على حل المشکلات فى ضوء نظريات السلوک الإبداعي لدى معلمي المدارس الخاصة بالمنيا. مجلة الإرشاد النفسي .جامعة المنيا, 3(4), 110-142. doi: 10.21608/sjsm.2017.92484
MLA
هند ممدوح عبد الحميد. "الإيذاء النفسي في ضوء القهر الوظيفي وعلاقته بالقدرة على حل المشکلات فى ضوء نظريات السلوک الإبداعي لدى معلمي المدارس الخاصة بالمنيا". مجلة الإرشاد النفسي .جامعة المنيا, 3, 4, 2017, 110-142. doi: 10.21608/sjsm.2017.92484
HARVARD
عبد الحميد, هند ممدوح. (2017). 'الإيذاء النفسي في ضوء القهر الوظيفي وعلاقته بالقدرة على حل المشکلات فى ضوء نظريات السلوک الإبداعي لدى معلمي المدارس الخاصة بالمنيا', مجلة الإرشاد النفسي .جامعة المنيا, 3(4), pp. 110-142. doi: 10.21608/sjsm.2017.92484
VANCOUVER
عبد الحميد, هند ممدوح. الإيذاء النفسي في ضوء القهر الوظيفي وعلاقته بالقدرة على حل المشکلات فى ضوء نظريات السلوک الإبداعي لدى معلمي المدارس الخاصة بالمنيا. مجلة الإرشاد النفسي .جامعة المنيا, 2017; 3(4): 110-142. doi: 10.21608/sjsm.2017.92484